السبت، 5 أكتوبر 2019

عن ... بعض...


الليل ... الوقت .... الحافلة ... الطريق .... وتلك الموسيقى
أبحث عن القلم ... عن النص الذى أفتقد... عن الكلمات التى غابت ...عن ذاك الذى كان ... ومضى .
أتصفح الأخبار ، كلها تشبه بعضها ... اعلانات .... مباريات ... هتافات وهتافات مضادة ، فتن وصراعات تشتعل ، تظاهرات ، عقارات فاخرة ، أسعار ومبالغ قد يموت البعض ولا يعرف ماهيتها ، شاليهات ، إنجازات ، تبرعات ، بهيه ، 57357 ، أبوالريش ، علاقات زوجية  ، البرود العاطفى ، أبراج ، اكتشاف المواهب ، إلغاء بعض القيود على العمرة وتخفيض الرسوم ، مهرجان الجونة وصور السجادة الحمراء تطغى على المواقع ، فريق يذهب للعب مباراة فى موعد ومدينة بينما الفريق الذى سيلاقيه فى نفس المباراة يذهب للقاء فى اليوم التالى فى مدينة أخرى وكل منهما يقول أنه على صواب ، اغانى ورقص فوق الدماء النازفة غدرا خيانة ..
كلمات أسافر معها إلى هذا البعد ، فى الزمن ، فى الوقت ، فى حب عاش به وتخلل مسامه ولا يستطيع منه فرارا ، ستون عاما وفوقها بضع أصبح عمره ولازال يبحث عن تلك التى كانت معه يوما ،  ينظر إليها وتسحره وتنظر إلى غيره وترتمى فى أحضانه ، لا يعرف عنها سوى اسمها أو ذاك الذى ظن أنه اسمها واسم أخيه أو ذاك الذى ظن أنه اسمه أيضا ..
الأيام تتغير والسنن تتوالى وتتداول بين الناس فلا يبقى شئ على حاله ولا يبقى العشق كما تخيلته وما خفى عنك فغيابه رحمة ، الأيام تصفعك أحيانا فلابد أن ينالك منها نصيبك فليس كل ما تراه صوابا يراه الأخرون مثلما تراه فالأمر نسبى خاصة إذا كان الحكم الهوى .
الحب لص برئ ، يسرق منك كل شئ أمام عينيك ، يلقى بك فى كل شئ وأنت صامت لا تملك من أمر نفسك شئ ، ينزع عنك عقل كخمر تسكر دون احتساء ، تظل تتبع خطواته وتأتمر بأمره ، لا تعى وجهتك ولا تملك الرفض ، مستسلما ومسالما ، تفعل كل شئ عن طيب خاطر ولحظة أن تدرك ذلك تكون قد انتهيت أو بالأصح يكون قد انتهى منك ، تملك منك كل شئ حتى أصبحت مدمنا عاشقا ، علامات العشق تخضب ملامحك ، جسدك واهن ، عقلك مشتت ، تركيزك غائب ، مفرط فى الشراب ، مفرط فى الهوى ، مفرط فى الموت ، الحب يا ولدى داء لا دواء منه .  

0 رأيك يهمنى: