الجمعة، 25 نوفمبر، 2011

مسافر عبر موجات الرحيل

استقل قاربه وأخذ يبتعد به الى ان توارى عن الأعين ولم يعد يرى الشاطئ فلا يوجد خلفه سوى الأمواج تلاحقه وأمامه طريق طويل من فقعات المياه المتناثرة ببريق يتلألأ أمامه ولمعان جذاب .
شرد بخاطره بعيدا كبعد قاربه وسط سبحات الماء أحيانا تغرقه الذكريات وأحيانا يستنشق عبير الأمل ويتذوق رحيقه رغم المعاناة التى يحياها .
إغفاءة وبعدها فتح عينيه فإذا بطائر شديد الجمال رغم صغر حجمه قد حط على شراع قاربه وكأنه جاء ليخبره أنه رفيق رحلته دون سابق إذن او دعوات صحبة .
وضع يده على صدره عندما شعر الألم يعتصر جنبات قلبه ، حاول التماسك حتى لا يرى رفيقه ضعفه لكن الألم كان أقوى فأغشى عليه وصاحبه يتطلع اليه لا يدرك ما به سوى أنه قلق لزوغان عينه وبعدها عن النظر اليه ، رحل مع قاربه فى طريق مفروش ببساط من الامواج الهادئة لا يعكر صفوها سوى سيل العرق المتساقط من على جبينه كالجمرات الموقده تكاد تسمع للماس صوتا حين تخالطه كالذى نسمعه عندما تتساقط منا قطرات من الماء فى إناء به زيت يغلى .
لحظات ثم أستفاق مجددا ولازالت الابتسامة تصاحب وجهه واتسعت حينما راى رفيق رحلته ينظر اليه ومازال بالقرب منه يرفع جناحيه ابتهالا لسلامة رفيقه  وشخصت عينه حينما راى الشمس  تودع يومها وتتمدد على المياه ثم تغرق تدريجيا حينها أقسمت روحه أن لا تدع الشمس ترحل وحدها فألقى نظرة الوداع على رفيقه وقاربه ثم غاب عن الوعى مجددا لكنها المرة التى لا يتلوها عودة .
انتظره رفيقه أن يبتسم مجددا لكن صمته طال فارخى جناحيه على ناصية القارب الذى اعياه هجران مرساه وطأطأ رأسه عليه وكأنه يخبره أنهما سيكملان المسير وحدهما .



7 رأيك يهمنى:

haneen nidal يقول...

قلبي موجوع خلقه :((

BNT ELISLAM يقول...

ولا زالت الابتسامه تصاحب وجهه




حلو اوى اوى اوى
باين فى كلامك ومشاعرك واحساسك
باين فى ان مهما حصل الدنيا هتمشى وباين فى رغم وقوع اى حد لازم الغير هيكمل زى ماطائر ماعمل
رغم حزنه بس كمل
حلو اوى
بس توجع القلب
تحياتى لقلمك

نور يقول...

ورغم كل شيء تستمر الحيااااة ...

كل الشكر والاحترام

نور القمر يقول...

كلام رائع شكرا لك ..
مع تحياتى
نور

zizi يقول...

وانا كمان على رأي حنين قلبي موجوع خلقة بس لايمنع اني ابدي تحياتي وشكري على هذا السرد الرائع ..

نيسان يقول...

ان غبنا نحن او استسلمنا فالحياة تستمر و
هناك دائما من يكمل المشوار ...
قصه
رائعه لكنها حزينه كتير
سلمت دائما

مدونة رحلة حياه يقول...

السلام عليكم
شكرا لكم مشاركتكم لى
دومتم بخير