الاثنين، 28 فبراير 2011

بداية العودة

بدأ يحاول أن يفتح عينيه  جاهدا والكل حوله يترقب ، فتح عينيه ولامس بهما الضوء وبدا منهما النور التفت الى الجميع نظر فى اعينهم ثم حرك فاه سائلا أين فرشاتى والكل يتعجب أهذا أول ما يسأل عنه نعم هذا هو الاول عنده فهو وفرشاته نادرا ما افترقا نعم هم ينتظرون أسئلة أخرى لكنه لم يسألها  هو فقط يريد فرشاته ، التفت يمينا ويسارا أمامه وخلفه ثم رأها حاول النهوض وهم يجذبونه انتظر .... انتظر ... وهو يصر .... ويصر وحاول أن ينهض حتى استطاع ذلك ، أمسك بفرشاته والتقطها وهو يتأملها فى هيام وكأنهما التقيا بعد فرقة بدا طولها واضحا فى معالم الشوق واللهفة التى ارتسمت على وجهه فأشرق عندما رأها وأينع حينما التقطها بدا يعزف بها الحانه ويغرد بها كعصفور كناريا يلهو مبتهجا حرا طليقا دون قيود كما اعتاد ووجهه يملأه البهجة والسرور وجميع من حوله من أهله واصحابه يتعجبون مما يرون فلا يكادون يصدقون أعينهم فشتان بين ما كان عليه منذ دقائق وبين ما أصبح عليه الأن فكأنه طفل صغير عاد لحضن أمه بعد غياب .
بدأ يرسم ويرسم ويرسم وينثر بصماته فى كل جوانب لوحته والكل ينظر بتامل وتعجب لما بدا فى عينيه من حنين جعلهما لامعتان كنجمتان عانقا القمر يتساءلون بأعينهم  كيف ستكون بداية العودة !

السبت، 26 فبراير 2011

على شاطئ البحر

على شاطئ البحر جلست تنظر اليه بعين لامعة تغوص فى امواجه المرتفعة تتأمل شعاع الشمس وهو يغرق فى اركان المياه وبين جنبات البحرمن شدة انتبهاها تظنها تحاول حصر فقاعات المياه تحاول معرفة كمية زبد البحرالمتعالى على سطحه ارتفعت الامواج قليلا فتناثرت بعض القطرات لتلاعب وجهها وهى تلامسه برقة متناهية كنسيم من الهواء العليل الذى يتخلل شعرها الناعم الحائر بين جنبات وجهها وظهرها فى تناسق بديع لخصلاته .

تذكرت حينها ذكرياتها الجميلة على نفس الشاطئ فى كل عام فقد اعتادت القدوم اليه فى نفس التوقيت وتجلس فى نفس المكان تذكرت عندما كانت طفلة صغيرة وتلعب فى الرمال وتخلطها بالماء وتشكلها بأشكال مختلفة هى واخيها واصحابهما وتذكرت شجارهم ومداعبتهم  كل منهم للأخر بقطرات المياه الباردة وتذكرت مرحهم سويا ..
تذكرت حين كبرت قليلا وكانت تسير على الشاطئ مع أمها تحدثها بذكرياتها مع ابيها حينما تقابلا قبل الزواج وكيف بدأت علاقتهما ورسما سويا قصة من اجمل قصص الحب والرومانسية ، تذكرت حينما كانت تجلس مع أبيها ويحادثها عن كفاحه وكيف بدأ حياته العملية مكافحا حتى أصبح له مركز مرموق فى شركته وبين اقرانه .
تذكرت عندما كانت تسير على الشاطئ قبيل شروق الشمس مستمتعة بروعة الشروق وهى ترى الشمس تولد امامها من رحم السماء وهى تنظر وتتامل جمالها وتتأمل جمال مياه البحر عندما تكون هادئة فى لحظات تجدها ثارت وكأن أحدا أغضبها فتعالت وتعالت .
وبينما هى غارقة فى ذكرياتها إذ به يضع يده على كتفها فالتفتت إليه مبتسمة تملأ عينيها إشراقة الحب الذى بُذر فى داخلها منذ الصغر .


الأربعاء، 23 فبراير 2011

فالله خير حافظا

جلس يتحدث مع نفسه متذكرا بعض من الايام التى عاشها بكل ما فيها من لحظات فرح وأوقات قسوة ومعاناة فهكذا الحياة التى نحياها يوم تفرحك ويوم تبكيك والله يبتلينا ليمحصنا ويا خير من وفقه الله للصبر فى الابتلاء والشكر فى العطاء فالابتلاء بالخير والشر سواء .
جلس مسترخيا وذهنه شارد يتذكر طفولته وكيف حباه الله بعائلة تحفه بحبها وتغمره بعطفها وتدلله كأنه الابن الوحيد لهم فلا احد يرفض له طلب الكل يسعى لتلبية رغباته وتحقيق ما يرجوه حتى قبل ان يطلبه منهم فالكل ملتفا حوله محبا له . تمر الايام به والسنوات ويكبر ويتغير شكله مرحليا وتتغيرطبيعة شخصيته وترتسم وفقا لما بذروه فيه من قيم ومبادئ فهو كلما تقدم عمره كلما تغيرت مسئولياته وازدادت وأصبح والده يقاسمه جزء من مسئولياته وصلاحياته كى يكون سندا له فى الحياة ولكى يصير رجلا فى البيت وفى العائلة فدائما مع والده لا يتركه والجميع يكن له الاحترام لما بدا عليه من حسن خليقة وخلق فهو يتعامل مع الجميع بحب وألفة واحترام فعندما تتحدث معه كأنك تنظر الى نفسك فى المرآة . 
تمر سنوات عمره تباعا ويشتعل نشاطا وحيوية  وكأن السنوات تتسابق مسرعة لتجرى به نحو مستقبل غامض وبعد ان مرت فترات والجميع مبتهجا به وبما يحققه من نجاح لكن الشموع ابدا لا تبقى مشتعلة والشمس ابدا لا تبقى مشرقة فشاءت ارادة الله ان يبتليه بمرض فجأة ويلتف الجميع حوله وتبدأ رحلة مع المرض فقد اخذ وجهه الجميل يذبل واخذت صحته تقل كلما ازداد عليه المرض فبعد ان كان يملأ الدنيا فرحا وسرورا وبهجة يملأ بها قلوب وأعين ووجوه من حوله أصبح نفسه هو من يجعل الدموع تنسال وتفيض على أعينهم . يمر يوما تلو الاخر والاطباء لكل منهم رأيه وتشخيصه وعلاجه ولكن بدون نتيجة وما يتعبه اكثر رؤية الدموع فى عين امه وهى تحتضنه وفى عين ابيه وهو يمسح رأسه وفى عين أخته وهى تقف أمامه وفى عين أخيه وهو يدعوا له وفى عين صاحبه وهو جالس تحت قدمه وفى أعين اقاربه وهم مجتمعون حوله حتى صار الشارع الذى يسكن فيه تغيم عليه سحب الألم حتى الاطفال فى الشارع فقدوا من يلاعبهم ويحادثهم ويلهو معهم . يزداد المرض وينتقل من طبيب لطبيب ومن مشفى لمشفى باحثا عن علاج ويعلم انها كلها اسباب والله وحده بيده الأمر من قبل ومن بعد . كل طبيب يشخص ويعالج والتشخيص خاطئ والعلاج يضر حتى اصيب بمرض اخر بداوا فى محاولة علاجه الى ان شفاه الله منه وتناسى المرض الاصلى ومع تيقظه قليلا قام من فراشه وبدأ يتحرك متحديا المرض ومتحديا كل ألامه وكانت ارادة الله فقد بدأ المرض يذهب عنه شيئا فشيئا الى ان اصبح معافا  دون ان يعلم احد ماكان يعانيه وحمد الجميع الله وشكروه على نعمته وفضله واخذ يعاود حياته الطبيعية مجددا كأنه لم يلم به شيئا الا ان المرض لا ينسى صاحبه فقد صارا اصدقاء وتكيفا مع بعضهما واصبح يدق ابوابه على فترات متقاربة كأنه عقد مبرم لا تمر فترة طويلة الا ان يعاوده ثم يذهب وجاءت ليلة طالما انتظرتها اخته وهى ليلة عرسها واصبح مشغولا معهم يساعدهم فى التجهيز والمدعوين وبينما يفعل ذلك اذ به يسقط وسط اهله وجيرانه فى الشارع يا اااااااااااااا الله قلد عاوده المرض فى هذا التوقيت واصبح الجميع فى حيرة حتى اخته العروسه تركت انشغالها بتجهيز نفسها واصبحت متكئة بجانبه تبكى وتملأ عينيها الدموع فالتفت اليها وهو لا يستيطع النطق وأشار اليها بأن تتم يومها وتفرح مع زوجها واشار الى اهله بأن يأخذوا الجميع بعيدا عنه وبقا معه صاحبه ولرغبته فى ان يسعد الجميع وان يساعد فى فرح اخته ويمسح عنها دموعه ذهب اليها متكئا على صاحبه وفاجا الجميع وهم فى وسط العرس بدخوله وذهب الى اخته وزوجها وسلم عليهم وجلس معهم قليلا ثم عاد مع صاحبه وفى الطريق ازداد عليه المرض من جديد فجلس فى بيت احد اقاربه ثم انهوا العرس مسرعين وذهبوا ليصطحبوه الى البيت وبدأت رحلة علاج من جديد وفى كل مرة يتم نفس ما يجرى الى ان يشفيه الله من عنده فليس غير الله شاف ، ما هى الا فترة ليست طويلة وبدأ ضيفه يتركه كى يعاود عمله مجددا وكى تعاود البسمة ترتسم على وجهه ووجه من يعرفه واستمرت رحلته وفى كل مرة يدق المرض بابه يكون منتظرا له فقد اعتادا على بعضهما وفى يوم عاوده ولكن بشدة فى هذه المرة وكأنه اشتاق الى لقياه فنقل الى المستشفى ووضع فى العناية المركزة وبدأت التحاليل والأشعة والفحص الدقيق واستمر هذا الوضع فترة الى ان من الله عليه ثانية بالشفاء ولكنه علم مرضه الذى يعانى منه كما علم انه لا شافى منه الا الله فلا يوجد علاج محدد لما يعانيه ولكنه حمد الله وعاش فرحا مسرورا بحياته وسط اهله وكل من حوله وكل ما عاد المرض لاحقته عناية الله فالله خير حافظا وهو أرحم الراحمين .


الثلاثاء، 22 فبراير 2011

الحلم

ربما يشعرك الألم
ببصيص من الأمل
يقدم من بعيد
كفجر طال انتظاره
كشروق تنتظره الشمس
وتهفوا لقدومه السماء
تشتاق لمجيئه الأعين
وتتراقص ابتهاجا به الطيور
كشعاع نور بدا فى الأفق قادم
ربما تنتظره وتنتظره وتنتظره
كلٌ قد جمع اماله وأمانيه فى انتظار قدومه
فربما يجد عنده مبتغاه
وبينما الأعين تتهافت اليه
والأصوات تتعالى فرحا برؤيته
إذ به يتحول مساره
فإذا به يغيب مبتعدا وكأنه سراب
وتبدأ حالات اليأس تقف على اعتاب القلوب 
وتزاد دقات القلب ونبضاته 
خشية أن يطرق اليأس بابه
وفجأة ودون مقدمات 
وبعد أن كاد اليأس يطغى عليك 
ترفع رأسك الى السماء 
فتجده مسرعا متجها نحوك
ودون أن تتجهز له تجده أمامك
هل علمت ما هو ؟
إنه الحلم 


الأحد، 20 فبراير 2011

مشاهد

أمسكت قلمى وجلست اكتب لم أكن ادرى ماذا أكتب ولكنى أحببت أن اكتب ما بدور بداخلى وما أراه فعينيا تدمعان كلما ارى مشاهد القتل والضرب والتعذيب والحرق هنا وهناك لم أكد انتقل من قناة لاخرى الا وجدت دماء تسال الا وجدت اعراضا تنتهك ، لا تكاد تضع يدك على أى موضع فى خريطة وطننا الا وجدت فيه دماء تسال يالله (بأى ذنب قتلت )
خواطر كثيرة تجول بذهنى مناظر تتقلب وتتشكل أمام عينى أسافر معها حينا وتسافر معى أحيانا اخرى ، اشياء كثيرة خاطئة تحدث ويبنى عليها مواقف مثلها خاطئة وكأنى ارى امام عينى اقتصادا ينهار ومصانع تغلق فوجدت عمالا تنضم الى طوابير البطالة بسبب توقف العمل فى معظم الشركات ربما يكون بسبب الاحجام ربما يكون بسبب الخوف ربما يكون بسبب غياب الامن ربما بسبب عدم الاستقرار ربما بسبب التخبط الادارى ربما بسبب توقف البنوك والبورصة عن اداء عملها  ربما بسبب ................ ربما 
ابكى عينى رؤية أناس لا يجدون قوت يومهم وتفكيرهم كيف سيعودون الى بيوتهم فارغى الايدى واولادهم ينتظرون قدومهم بما يتمنون بكيت عندما عايشت نظرة اعينهم فى حينها ، ادمى قلبى رؤية مرضى لا يجدون ثمنا لشراء علاجهم رغم حاجتهم للدواء لكبح جماح الداء ،اضنى فؤادى رؤية امهات تبكين لفقدهن فلذات اكبادهن وبنات تبكين من تأخر سن زواجهن وخشيتهن من ضياع الامل الذى حلمنا به كثيرا وزوجات تبكى بسبب عم قدرتهم على الانجاب  .........
كلما مررت على مكان ورأيت ما حل به أعيانى منظره فلما اعتده الامكتظا بالناس هذا يدخل وهذا يخرج فتراه مكانا حيا اما الأن فأجد اصحاب تلك الاماكن يجلسن امامها سألين الله الفرج بعضهم يحدثنى يقول انه يبغى ان يغلق واتكلم معه مصبرا له واخر يقول لم اجد ما أدفع به مرتبات العمال وبعضهم يقول لم يعد فى المصنع عمل فطلبت من العمال الحصول على اجازة حتى ييسر الله الامر  وغيرهم .......
عندما ارى ضحكات فى عيون طفلة ارى معها امالا تولد واحلاما تحقق وفى لحظات تختفى وتتبدل بدموع تشبه الدم عندما ارى بجوارها اخرى تبكى فكل دمعة اراها تحفر بداخلى ألم الله يعلم منتهاه، وكأنى بى أطبطب على كتفها أمسح بيدى على شعرها واجفف دموع عينها وأضم رأسها الى صدرى قائلا لها يا ابنتى لا تحزنى فكلنا لك أبا وأخا فأنتى منا وابدا ما غاب حقك عن أعيننا .
تتسابق المشاهد أمام عينى فإذا بى بطفل صغير يتشاجر مع اخر على كرة يلعبون بها فأقف معهم اسألهم ان اشاركهم اللعب ولنلعب سويا ولا اتركهم حتى ترتسم البسمة على وجوههم واتركهم سعداء فرحين أتابع خطواتى فإذا أمامى مشهد طالما أوقفى طفل صغير يعمل فى ورشة ومعه اخرون انادى عليه فانى ارى البراءة ترتسم على وجهه الذى لم تغيره ذنوب البشر أسأله عن تعليمه وعن أهله فاذا به يخبرنى وعينيه تدمعان بأنه من أسرة فقيرة وانه يبغى مساعدة والده فى تحمل اعباء الحياة وأنه كم تمنى أن يكمل تعليمه ولكن كيف ؟ 
مررت ومررت أسلم على هذا وابتسم فى وجه هذا وأقف مع هذا احادثه ويحادثنى ويرن هاتفى لاسمع ألاما أخرى قد حطت بشخص ما وما وجد أماه فى هذه اللحظه سواى لينثر شكواه على صدرى ............ أتابع خطواتى وتفرحنى اخبار نجاح واخبار زواج واخبار شفاء واخبار واخبار فالدنيا دوما مشهدان .
مشاهد كثيرة ربما تكون متضادة او مترادفة تتسارع امام عينى كلما هربت من مشهد لحق بى الاخر وكأن مصيرى أن أعايشها وكأنى أجد من اراهم فى كل مشهد يتعلقون برقبتى يقولون واعينهم تذرف الدموع وربما الدماء متى  متى   متى ؟
يا الله رحماك بنا  يا الله رحماك بنا   يا الله رحماك بنا 
فقد أعيانى التفكير وأذبلت عينى الدموع



الجمعة، 18 فبراير 2011

لحظات حالمة

 فى جو من السكون المحاط بالحب والامواج الهادئة التى صنعاها بقلبهما
 جلسا سويا كل منهما ينظر لعين الأخر
يتهامسان بصوت خافت كهمسات النجوم لقمر
 فقالت له
 اتمنى ان احيا معك اجمل اوقات حياتى
 واغيب معك وبك عن ايام الدنيا ولياليها
 فقال
 امنيتى ان اخذك منك 
ابتعد بك عن نظر عينيك اليك
 فقالت
 وددت لو عادت الايام بينا
 لكنت محوت عنها كل الذى ابعدنى عنك
 وكنت رأيتك كأجمل حلم يرى فى منام يقظة
 احيا به
 ويحيا بى
 اعيش داخله
 ويعيش داخلى
 اغيب فيه
 ويكمن بين جوارحى
 وددت لو عاد الزمان بينا
 ويكون صدرك ملجئى فى ليالى الشتاء 
وكهفى الذى اختبأ داخله هروبا منى 
 وشمس تنير لى ظلمتى
 تدفئنى أشعتها الناعمة
 وددت لو عاد الزمان بي
 ومحوت الحب القديم الذى عشته
 وددت لو عاد الزمان بى
 لكنت عشت طول دهرى انتظر قدومك انت
 لا غيرك
 تأخذنى معاك
 فى لحظات غير التى يعلمها غيرنا
 تأخذنى معاك لقلب لم يطرقه غيرى
وددت لو كنت لك
فقال لها 
وكأنك تقولين لى ما كنت اود قوله لك
تسارعت نبضات قلبيهما 
ازدادت عينيهما بريقا ولمعانا
وكأنها مشكاة انفجرت منها الانوار
 فتلاقى حلمها

 وافترقا على موعد بلقاء
 فاصطحبا ايديهما
 وذهبا سويا
 الى
 لحظات حالمة جديدة

الخميس، 17 فبراير 2011

رحلة جنب القمر

رأيت القمر نائما فتملكنى جماله وروعة منظره وصورته البديعة 
سافر عقلى معه عبر أريج عطره الفواح وتخطينا أمواجه الهادئه 
هدوء لم أعايش مثله يوما ، فبعض الهدوء قد يقتل ولكن الهدوء هنا هدوءا  يهب الحياة
سافرت معه لأبحر عبر ذاته ، تأملت ، تفكرت
تُرى ماذا يرى وهو نائم ، ترى كيف يتلون وجهه ابتهاجا وهو نائم 
وكأنه طفل صغير يتأرجح فى أرجوحته وسط حديقته 
كفراشة جميلة تتمايل بين الزهور تتذوق عبيرها الأخاذ 
وكأن وجهه يرتسم عليه براءة طفلة جميلة تقطف الورود
وترقص ابتهاجا مع كل وردة تلامس يديها 
تُراه يفكر عندما يستيقظ كيف ستكون النجوم ملتفة حوله 
تحادث نفسها تغبطه على سكونه ونومه الهادئ
تُراه يفكر كم من العشاق ينتظرون قدومه 
كى يتسامرون فى ظل ضيائه 
يتغنون بأمل يشتاقون لما يُخبئ لهم من مفاجأت
حلمت أنى أبحرت معه فى فضاء واسع نسبح سويا بين الكواكب والمجرات والنجوم 
نتأمل جمالها نراها سابحة فى مساراتها فى جمال بديع لم يرى مثله قط
تسبح الله الخالق على بديع صنعه قائلة سبحانك ربنا ما خلقت هذا باطلا
وبينما انا سابح معه إذ به يستيقظ بين يدى مبتهجا اشرقت لابتسامته العيون
فأفقت معه من حلمى 

الأربعاء، 16 فبراير 2011

ابنك شهيد

سالى زهران


خرجت أنا وصاحبى وأخويا 
 هتفت انا وصاحبى واخويا 
 رجعنا اتنين من غير اخويا 
 للجنة رااااااااااااح سبنا اخويا
ضربوه وأنااااااااا كتفوا إيدى
 نزفت جراحه    على تنهيدى
وصرخت لاااا وبصوت عالى
 أموووووووووووووت فداكى 
دا يووووووووووووووم عيدى 
خرجنا نطلب حرية 
 للظلم لا مصر أبيه 
 هاديه جميله وبهيه 
حبك يا بلادىىىىىىىى
دم بيجرى فى وريدى ىىىىىىى
 ببكى وانااااااااااااااا بمسح دمى
 اخوك فييييييييييييين سألت امى
 سكت أناااااااااااااااااااا صرخت امى 
 افرحى يا أمى ومتبكيش 
 اصبرى يا أمى ومتصرخيش 
 بأخويا عااااااااااااااااد مجد بلادى 
 ابنك شهييييييييييد مكانه عالى 
 دم الشهيييييييييييييد تمنه غالى 
وتمنه كاااااااااااااااااان عز بلادى 
 ابنك شهيد  صحى الامل  فينا من جديد
 ابنك شهيد  بدأ العمل  وانتهى عصر العبيد
 ابنك شهيد  ابنك بطل   ايوة اتقتل   لكن سعيد
 ابنك شهيد يا بلادىىىىىىىى
كان نفسى أكتب لهم 
شوية من حقهم 
دا حقهم عمرى 
كان نفسى اوهب لهم 
عمرين على عمرهم 
دا حبهم قدرى

اهداء الى كل شهدائنا داخل الميدان وخارجه 
اهداء الى كل شهداء مصر 
اهداء الى مصر

الثلاثاء، 15 فبراير 2011

احساس

تساقطت قطرات المطر

كحبات لؤلؤ تتناثر

كعقد من الماس انفرط 

كنسمات  ندى هادئة ناعمة 

حين تلامس يديكى 

وكأنها تلاعب اوراق الشجر 

حين تنزل على وجنتيك 

ارى بريقها وهى تتألق لامعة 

تنسال كشعاع الشمس

حينما يقطع الافق سابحا

تجده فرحا مبتهجا بمولده

كطفل صغير يعانق قلب أمه



السبت، 12 فبراير 2011

أم للدنيا

ابنوها وعلوها 
واوعوا فى يوم تبكوها 
 دى يا ما اتحملت قسوة 
 ودلوقتى فى ساعة نشوة 
 وخايفة يوم    فيه تنسوها 
 ابنوها وعلوها
دى ياما لكلهم مدت                 ايديها 
وعشانهم ياما اتظلمت            واديها
واديها لسه بتعلم 
 لاولادها وتتكلم 
 تضحك للكل وتسلم 
توصيهم يخلوها 
فى نن العين يشيلوها
 لأنى ام للدنيا 
 تعبت كتير من الفرقة  
وانا قلبى اتملى حرقة
عشان ولادى متفارقة
 بيمشوا كتير وانا  هبقى  
 لانى ام للدنيا 
ابنوها وعلوها 
واوعوا فى يوم تبكوها
اهداء الى الغالية فى كل القلوب مصر

الجمعة، 11 فبراير 2011

دى اول خطوة

السلام عليكم ورحمة الله 
افرحوا يا شباب ومصر كلها تفرح مش شباب بس الكل يفرح .
اليوم وقد انتهى عصر وبدأ عصر جديد دعونا نتم فرحتنا ثم نبدأ بالاستفادة من ايجابيتنا وحماسنا فى تنمية وتطوير مصر .
لكن لابد من كلمة فى البداية اوجهها الى سيادة (الرئيس محمد حسنى مبارك ) اقول له انه بشرا مثلنا له اخطاؤه وله حسناته  مثل كل واحد فينا له وعليه فالعصمة من الاخطاء رفعت بموت الانبياء ، ورغم كل ما نحمله عليه وما فعله رجاله بنا الا انى واتكلم عن نفسى لا انسى ان اشكره على ما قدم لمصر وقت الحرب والسلام فليس من عادتى نكران الفضل واتأسف له عن خروجه بهذا الشكل الذى لا يليق واعتذر له فقد كنا بحاجة الى تغيير ولن تنساه مصر وسيذكره التاريخ ويشهد على اعماله واعلم انه ما خرج به الا حفاظا على دماء المصريين فله منى خالص الشكر .

كل واحد فينا له دور بسرعة يبدأ فيه بسرعة مستنين ايه من دلوقتى مش عاوزين نلاقى اهمال فى الشغل وفى كل مجال مش عاوزين نلاقى شوارعنا مش نظيفة مش عاوزين نلاقى حد بيقصر فى عمله مش عاوزين نلاقى حد قاعد فى بيته وايده على خده مستنى الشغل يجى لحد عنده لازم نتحرك لازم ناخد خطوة لازم نستفيد من فرحتنا ونوصل بيها لفرحة اكبر عاوزين نعلم الدنيا كلها مين مصر عاوزين نعلم الدنيا كلها ازاى نقدر نبنى كل شبر فى بلدنا فى وقت قياسى عاوزين نتعلم لغة الحوار عاوزين نلاقى كل واحد فى مكانه اللى يستحقه عاوزين نكون كلنا ايد واحدة من غير انقسام(كنا منقسمين عشان كلنا بنحب مصر دلوقتى كلنا ايد واحدة تحت علم مصر )
يالا يا شباب يالا يا بنات يالا كل واحد مننا استغلوا كل حماس عندكم استغلوا كل لحظة فى عمركم ها هتبدأ امتى؟ 
اللهم لك الحمد على نعمتك ونسألك أن تتمها علينا برحمتك اللهم امين 

من فضلك اقرأ هذا

الأن وقد رحل الرئيس بتاريخ اليوم 11/2/2011 هذا تشخيص ما كنا فيه بنص كتاب الله وان لم نتغير فسوف نعيش فى مثل ما كنا فيه بل واكثر فاحذروا :-
نحن الأن امام مرض وتشخيص وعرض وعلاج واليكم الايات من كتاب الله تتحدث فاقرأوها 
بسم الله الرحمن الرحيم 
وكذلك نولى بعض الظالمين بعضا بما كانوا يكسبون  (الانعام ايه 129)
(أو لما أصابتكم مصيبة قد أصبتم مثليها قلتم أنى هذا قل هو من عند أنفسكم إن الله على كل شئ قدير (ال عمران 165)
(إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم وإذا أراد الله بقوم سوءا فلا مرد له ومالهم من دونه من وال (الرعد ايه 11)
(وعد الله الذين ءامنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم فى الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذى أرتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم أمنا يعبدوننى لا يشركون بى شيئا ومن كفر بعد ذلك فـأولئك هم الفاسقون (النور أيه 55)
وأخيرا اذكركم بقول الله 
(واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة واعلموا أن الله شديد العقاب  (الانفال اية 13 )
الأن وقد رحل الرئيس فحتى لا تعود ريما لعادتها القديمة تذكروا ما ذكرت سابقا عسى الله أن يولى علينا خيارنا اللهم امين .

قليل من الحكمة قد يكفى

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته 
اكتب هذه الكلمات ولا اعرف ما سيرد فيها مسبقا ولكنى احببت ان اتكلم فربما فربما فربما ............

اعلم ان خطاب الرئيس مساء امس لم نجد فيه الكلمةالتى انتظرها الشعب (التنحى) وانتظرها اخرون من خارجه سواء رضينا بذلك او ابينا فهناك من الخارج من يبغى ذلك.

اعلم اننا لن نفرط فى دماء شهداؤنا وجرحانا 
اعلم اننا لن نفرط فى كرامتنا وعزة بلادنا 
لكنى اعلم ايضا اننا لن نفرط فى ارض مصر 
اعلم ايضا انه لا يوجد من بيننا من يسعى لتخريب مصرنا مادام مصريا يحب مصر 

اعلم ايضا انه تم تفويض نائب الرئيس فى القيام بكل صلاحيات الرئيس وفقا لما حدده الدستور
ماذا لو تنحى الرئيس وتسلم الجيش سلطة البلاد ؟ هل كان هذا يرضينا ؟
اقول فى هذا الحين نكون قد رجعنا الى نقطة البداية واصبحت البلاد بدون وزارة ولا مجالس نيابية حتى لو كانت مزورة 
اقول نكون قد رجعنا الى 23 يوليو وحنها يتحكم الجيش من جديد ونعود الى الحكم العسكرى الذى عانينا منه كثيرا وراجعوا ما حدث بعد ثورة يوليو 
لم يكن هناك مخرج وفقا لدستورنا سوى بقاء الرئيس ولو بشكل صورى وذلك للقدرة على اجراء التعديلات الدستورية  وفقا لما ينص عليه الدستور علما بان هذا الدستور تم وضعه سنة 1923 وتم اجراء عليه بعض التعديلات اخرها تعديلات المواد 76،77 المشئومة.
لمن يرد التأكد مراجعة خطاب د زويل عن مطالب الشباب  ومراجعة الدستور المصرى.
الأن ماذا لو استمر كل منا فى العناد ؟
هل سنترك مصرنا لعبة يتم تهشيمها من كل من يريد ؟
هل سنترك دماءنا عرضة لبعضنا بين مؤيد ومعارض ؟
هل سنترك اقتصادنا واعمالنا تنهار مثلما هو حادث ؟
أليس من الحكمة التريث والتعقل قليلا قبل ان نتخذ خطوات ؟
لا نجنى سوى مزيد من القتلى والجرحى من الشعب والخسائر للشعب والتى سنظل سنوات طوال الى ان نعيدها ثانية.
لا نجنى سوى جعل بلادنا عرضة لحزب الله يتكلم حينا وايران حينا وامريكا وغيرها حينا أخر وكلكم تابعتم ذلك .
وختاما اقول لكل من يتخذها فرصة لزرع الفتنة بين افراد الشعب والعبث والتخريب فى بلادنا كفاكم ايها المخربون كفاكم .
الأن وقد رابط الاسطول الخامس من الجيش الامريكى على اعتاب السواحل المصرية ما رأيكم ؟
قد تغضب كلماتى الكثير ممن يقرأها لكنى أقسم بربى انى ما كتبتها الا رغبة فى الحفاظ على مصرنا ودمائنا وارضنا واموالنا وقد قلت سابقا ان لا انتمى الى اى حزب او جماعة  .
بعض الحكمة الأن سيغير الكثير من الامور 
يارب احفظ مصر واجعلها أمنة مطمئنة وسائر البلاد 


الأربعاء، 9 فبراير 2011

ارض الميدان

من غير وعود اتجمعوا فى ارض الميدان
وفى لحظة قالوا يا مصرنا أن الاوان
أن الاوان                 أن الاوان
 أن الاوان تتبدلى تتغيرى وتبدلى الظلم اللى كان
أن الاوان تتقدمى تتطورى وترجعى عزة زمان
أن الاوان                أن الاوان

يا مصر ولادك داسوا على كل الصعاب
يا مصر شعبك فى وقت أذنب دلوقتى تاب
يا مصر شعبك حالف يبعد عنك الذئاب
بدمعتك ثارت ولادك أصبحت ثورة شباب
أن الاوان               أن الاوان
 أن الاوان ينتهى الليل اللى طال
شعبك بدأ وانه يسكت شئ محال
شعبك رفض للظلم للغربة وللاحتلال
شقوا بايديهم طريق النور فانطفى الظلم وزال
أن الاوان                      أن الاوان 
من غيروعود اتجمعوا فى ارض الميدان 
وفى لحظة قالوا يا مصر أن الاوان
أن الاوان             أن الاوان 
يارب ارحم كل من ضحى عشان الشعب يعيش فى عزة وامان 
يارب اكتب الشهادة لكل واحد مات على يد الطغيان 
يارب اكتب جنتك للى اتقتل بذنب واحد انه طلب يكون انسان
أن الاوان               أن الاوان



الثلاثاء، 8 فبراير 2011

الشعب يريد

الشعب يريد تصحيح المسار
الشعب يريد منع الانهيار
الشعب يريد حرية الاختيار
الشعب يريد شروق شمس النهار
الشعب يريد قوة ووضوح قرار
الشعب يريد رحيل الانكسار
الشعب يريد اصلاح كل اللى صار
الشعب يريد لقمة وشغلة ودار
الشعب اراد فكان الانتصار

الاثنين، 7 فبراير 2011

بحلم يا بلدى

بحلم يا بلدى تكونى للبلاد قبلة 
يتعلموا منك حرية وثقافة ومعرفة 
وتكونى دايما فى اللسان غنوة 
ويشوفوا فيكى حلمهم 
ويقضوا فيكى عمرهم 
يتحفر جواهم اسمك 
ويهتفوا بأحلى كلمة 
ويقولوا مصر
بحلم اشوف علمك يرفرف
وكل الدنيا بهواكى تهتف 
امسح دموعك بعيونى واحلف 
ان انتى غالية وطيبة وارق نسمة
طبعا يا مصر 
بحلم اشوف 
كل شبابك 
كل ولادك
كل بناتك
فرحانين فخورين بمصريتهم
وعروبتهم اسمى واسمى
وتعيشى مصر
بحلم اشوف
صوتك بيعلى
اسمك بيعلى
اعلى واغلى
ومهما خانوكى وقالوا عنك
انتى  اعلى منهم
اعلى منهم كلهم
وكلامهم ما يسوى 
عزك يا مصر





الأحد، 6 فبراير 2011

من مصر والعالم بهتف وبنادى

من مصر والعالم
بهتف وبنادى
بحبك يا بلادى
مهما اكون مجروح
وبموت فيكى يا بلادى لو هكون مدبوح
وحبك عايش فى كل الضلوع
برضى ببسمة منك لو قالوا مخدوع
بعيش لك حياتى وبهتف باسمك
وحبك معشش فى قلبى ورسمك
مكتوب بين عيونى
ان انتى عيونى
وهواكى صحا الروح
بارضك بنيلك
بنهارك وليلك
من شرقى لمطروح
لحرية بلادى
ولعزك بنادى
غنى يا فؤادى
مصر كل الروووووووووووووووووووووح
مصر كل الروح
مهما اشوف قساوة
بقول كات غشاوة
حبك بهداوة
خلانى ابوح
مش ممكن ينساكى
اللى اتنفس هواكى
دا انا بعشق سماكى
مهما امشى واروح
بحبك يا بلادى مهما اكون مجرووووووووووووووح
(مشاركة مع الجميلة شهر زاد )

السبت، 5 فبراير 2011

بحبها

بحبها وبحب كل شبر فى ارضها
بحبها ونفسى افدى بعمرى ارضها
بحبها ونفسى اعيش عمرى بكتب لها
بحبها وبحب كل حد حب ارضها
بحبها وبحب كل حد حب اهلها
...بحبها وعمرى ابيعه فدى عرضها
بحبها وادوس بكل قوة على اللى يقرب منها
بحبها واكتب بكل نقطة فى دمى تاريخها ومجدها
بالله عليكم احفظوا مصر احفظوا شعبها احفظوا عرضها
احفظوا مصر لله فمصر ليست حكرا على احد
 

الجمعة، 4 فبراير 2011

تضرع


يارب
يا من له ايدينا قد رفعت
يا من له رقابنا قد خضعت
يا من له جباهنا قد سجدت
يا من له أنوفنا قد ذلت
يا من له جوارحنا قد خشعت
أسألك باسمك الذى به الخلائق قد خلقت
أسألك باسمك الذى به الاكوان قد بدأت
أسألك بقولك (وإذا النجوم انكدرت )
أسألك بقولك (إذا السماء انفطرت )
أسألك بقولك (وإذا الكواكب انتثرت )
ياربى أسألك ان تحفظ بلادى من فتن قد بها ألمت
ياربى أسألك ان تنصر بلادى على ايادى على هدمها اجتمعت
ياربى أسألك ان تعذرنا يوم تسأل الدماء التى أريقت (بأى ذنب قتلت )


الخميس، 3 فبراير 2011

مش هنزل ضد بعض (كلنا مصرى )




ان كنتم تريدون فوضي ..... فقد حققتوها

إن كنتم تريدون تغيير ..... فقد غيرتموها
إن كنتم تريدون الرئيس ..... فهو معنا حتي نهايه الفتره
إن كنتم لا تريدون الرئيس ..... فقال لن يرشح نفسه مره اخري
إن كنتم تريدون النهضه ... فقد حان الوقت لنساعد بعضنا.........لننهض مره أخري

وعد الرئيس بأنه لن يترشح  ثم أعلن ان ابنه لن يترشح ثم امر بمنع كل من احمد عز ووزراء الاسكان والداخلية والسياحة من السفر وتجميد ارصدتهم واخرين معهم (أليست هذه خطوات )


ألم تقرأوا قول الله (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا )
الم تقرأوا (وان جنحوا للسلم فاجنح لها وتوكل على الله )
ألم تقرأوا قول رسول الله عليـــــه الصــــلاة و الســـــلام : إذا التـــقى المسلــــمانبسيفيهــما ( فالقاتــل والمقــتول في النار ) فقــلت يا رســول الله هـذا ( القـاتــــــل) فما بال ( المقتــــول) قال :إنــه كان حريصــــا على قتــــل صاحبـــه
رواه البخــــاري و مسلــــــم

ألم تقرأوا قول رسول الله فى خطبة الوداع (ان دمءكم واموالكم واعراضكم حرام عليكم كحرمة يومكم هذا فى شهركم هذا ى بلدكم هذا )
ادخلوا مصر امنين 
مصر ام الدنيا مصر كنانة الله فى أرضه 
مصر قاهرة الصليبين والمغول والاسرائيلين
مصر خير اجناد الله فى ارضه
اسلمي يا مصر من كل سوء
ولا للمندسين والشمتانين ولا لكل طامع فى سلطة ومنصب 
الى كل مؤيد ومعارض حفاظا على مصر حفاظا على دماءنا حفاظا على اهلنا حفاظا على اعراضنا وممتلكاتنا عودوا الى بيوتكم واعمالكم واتركوا فرصة وحددوها وان لم تجدوا تغييرا او محاسبة فعودوا 
ختاما (أقسم بالله لا انتمى الى اى تيارات سياسية او جماعات دينية ولكنى مصرى أعشق تراب أرضى وأصون دماء اخوانى وأحفظ اعراض اخواتى )
وأقسم بالله انى اقولها لله فلا اريد ان تصير بلدنا بحرا من الدماء التى سيحاسبنا الله جميعا عليها ليست محاسبة لطرف واحد ولكن محاسبة للجميع .
 اللهم بلغت اللهم فاشهد 
وتحيااااااااااااااااااااااااااااا مصركنانة الله فى أرضه 
مشاركة مع مدونة ملاك يعيش بكوكب أخر 

نداء عاجل يا مصريين

 
 
رجاء شخصى متهملوش الرسالة و متخلوهاش تقف عندكم و اللى عايز يتاكد من صحة الرسالة يتصل بالارقام و يتاكد بنفسه القصر العيني التبرع بالدم
010-2030168 ده رقم يمكنك الاتصال به وسؤاله عن اقرب مكان للذهاب للتبرع بالدم.. ارجوكم ساهموا وانقذوا اخوتكم "ومن احياها فكانما احيا الناس جميعـــــــــــــا" ********************************* أرجو النشر لو سمحت للاهميه نشر الرساله التاليه أرجوك بالنص للأهميه ----------------------- عاجل : الناشط عبدالحميد متولي مؤسس حركه و جروب متطوع بلا حدود :: يناشد كل الشباب في المحافظات بسرعه التوجه لبنوك الدم للتبرع بالدم بالمحافظات للأهميه وهذا بسبب كثره عدد المصابين في المستشفيات وهذا نقلا عن تواجده كشاهد عيان بالمستشفيات ونقلا عن الاطباء بالمحافظات عنايه الهلال الأحمر المصري والساده الأطباء برجاء التوجه للمستشفيات للسؤال عن إحتياجها لهم أو عدم إحتياجهم للإستفسار :: 0127225758 برجاء النشر للأهميه *******************
1-مستشفى السيد جلال بمنطقة باب الشعرية او مستشفى الدمرداش بمنطقة الدمرداش بالعباسية 2-(جمعية رسالة للأعمال الخيرية من الساعة 9 صباحا إلى 3 ظهرا في الفرووع التالية : ( المهندسين - المعادي - مصر الجديدة 4-مستشفيات القصر العيني والدمرداش 3-مقر نقابة الاطباء بمدينة نصر هو بجوار المخبز الالى بعد تقاطع مصطفى النحاس مع شارع الطيران فى نفس الشارع الذى على ناصيته مطعم البرج وعلى نفس صف المخبز الالى علما بأن سيارة التبرع التابعة لوزارة الصحة تقف اعتبارا من الساعة 11ص الى الساعة 3 عصرا لكل من يستطيع التبرع بالدم او المال التوجه فورا لأقرب مقر للجنة الاغاثة والطوارئ التابعة لأتحاد الاطباء العرب المنتشرة وذلك عن طريق الاتصال بالارقام الاتية : 0104002121 او 0104400045 او 25286244 او 25286237 او 25286233 او 25286219 اسرعوا وتبرعوا بالدم مصر تنزف مصر تنزف فهل من موقف لنزيف وجروح الوطنيين?? ارجوكم بالله عليكم لا تتباطؤ فى مساعدة مصر وجزاكم الله عنا كل خير و دى كمان رسالة تانية وصلتنى بالنص
اعمل شييييييييييير محتاجين دم في القصر العيني الفرنساوي - ده رقمهم 23654060 مطلوب سيارات لنقل المصابين للمستشفي اتصل بدكتور مصطفى حسين 0115883336 وسوف يقوم الأطباء بتوصيل المصابين لكم الأطباء انتقلوا من ميدان التحرير الى مسجد عباد الرحمن في شارع التحرير وراء الجامعة الأمريكية في زاوية في التحرير جنب هارديز وكشري التحرير تحولت لنقطة إسعاف 
تم النشر نسخا من مدونة ملاك يعيش بكوكب أخر بناء على موافقتهم على ذلك ونشرا للخير. 
يا اخوانا ياريت نهدى 
ياريت نتعلم من موقف الرسول صلى الله عليه وسلم فى صلح الحديبية 
ياريت نفهم قول الله (ولا تنازعوا فتفشلوا )
ياريت نفهم قول الله (وإن جنحوا للسلم فاجنح لها وتوكل على الله )
يا ريت نفهم اذا التقى المسلمان بسيفهما فالقاتل والمقتول فى النار
يا ريت نفهم ان دماءكم واموالكم واعراضكم حرام عليكم كحرمة يومكم هذا فى شهركم هذا فى بلدكم هذا
ياريت نتعلم نقبل الرأى الاخر
ياريت نتعلم ثقافة التفاوض
ياريت نتعلم وجادلهم بالتى هى أحسن
ياريت نتعلم نوقر الكبير ونسامح اللى تاب
ياريت نتعلم منكونش اداة فى ايد كل واحد
ياريت نتعلم منطلعش غيرنا على كتافنا
ياريت نتعلم نبقى واحد
ياريت نسمع صوت الحكمة وياريت نسيب فرصة للتغيير ولو ملقيناش تغيير ابقوا ارجعوا تانى وساعتها مصر كلها هتكون معكم مش هنتفرق بالشكل اللى احنا فيه دا 
يا اخوانا وبناتنا وامهاتنا واباءنا احفظوا اهلكم ودماءكم وارضكم واموالكم وكل حاجة  
اللهم بلغت اللهم فاشهد