الجمعة، 22 أكتوبر 2021

يا فاتنى

 

القمر يطل ، يسقط مباشرة من أعلى ، ضوء خافت يتسرب ، سلم خشبى مستند إلى الجدار يرافق ظله ، ينكفئ شخص من اعلى يطل بعنقه إلى أسفل ، الليل خادع ، ليس شخصا بل هو طبق دش مثبت على حافة السطح ليس أكثر ..

ياااااا يا فاتنى

شوق أسرنى .... طال غيابك

ياااااا ليه تفارق

قلب عاشق ... دق بابك

عيناك ليل ، دافئة كليل ، باردة كليل ، آمنة كليل ، خائفة كليل ، مخيفة كليل ، ودودة كليل .

السير إليك كصعود الجبال ، شاق يقطع الأنفاس ، مرهق يُكل البدن ، شيق يطرب الفؤاد ، حارق كجمرة نار .

يغلق باب السيارة ، يصطحب زوجته واولاده ، يخطون ، يسمع صوت أقدامهم ، تصطك المفاتيح فى أيديهم ، يعلو صوتهم وتتداخل منهم الكلمات .

يا ناسى عمرى    ومالك أمرى

تعبت قلبى من عذابه

ومين بيقسى    وعادى بينسى

حبايبه لما عنه غابوا

يا ناسى شوقى وحنينى .... ياريتنى أنساك

رائحتك كرائحة المطر ، كرائحة النيل ، كرائحة الليل ، كرائحة الصمت ، كرائحة السكون .

شفتاك ثائرة ، فائرة ، شهية ، مغوية ، مكتنزة كأنها الدنيا ، حادة كأنها سيف ، رقيقة كأنها نسمة ، رقيقة كأنها طيف .

يشعل مصباح الحجرة ، يخرج الضوء من النافذة ، كبقعة بيضاء فى ثياب أسود ، أسفل منه بطابقين يشتعل مصباح أخر ، تحجب القضبان الحديدية على النافذة الضوء فيخرج متكسرا كأنه شق إلى أربع أجزاء مستطيلة .

ياااااا يا فاتنى

خدت منى .... قلبى هاته

ياااااا مين بإيده

يعنى ينسى ... ذكرياته

نباح الكلاب او هو تحديدا كلب واحد ، ينبح بصوت غليظ ، لعله جاع أو غلبه العطش أو مل الوحدة وينادى على من يؤانس ليله ، يصمت ، يتناول قسطا من الراحة ثم يعاود عمله فيغلبه النوم .

 هواك غلبنى    ليالى سايبنى

ما بين دموعى واشتياقى

وبتلاحقنى       ويا تلحقنى

يا تقضى على اللى منى باقى

يا ناسى شوقى وحنينى .... ياريتنى أنساك

يستند إلى سور الشرفة ، يتبع السيجارة السيجارة ، يعلو صوت سعاله ، تصرخ عليه رئته تستغيث مما يفعل بها ، يبصق فى الأرض ، يعاندها وويخضع لشهوته .

تسقط القطرات ، تصطدم بالإطار الحديدى للشرفة فتسقط على الأرض أو تتدحرج عليه ، الغيوم تتكوم وتتكاثر ، الرعد يدوى صوته ، الطيور تختبئ فى بيوتها ، الأرض تصير طينا بعد أن كانت ملساء ..

" الفن كارثة فى حد ذاته ، لأنه يطلعك على لمحات من عالم ساحر أخر لم تعشه ولكن عاشه الأخرون ، إنه أشبه برائحة طعام شهى من مطعم لا تملك ثمن ارتياده ... هذه الرائحة تخبرك أن هناك طعاما رائعا ينعم به بعض الناس لكنك لم تذقه ولن تذوقه أبدا ..." . د احمد خالد توفيق .

يا فاتنى " حماقى " ، كلمات " أمير طعيمة " .

1 رأيك يهمنى:

Asmaa Latif يقول...

يا فاتنى ...كلماتك هى العالم الساحر هى التى تنقلنى من عالمى أنا إلى عالمها هى واخيرا أخيرا طال غيابك ، السير إليك كصعود الجبل شاق يقطع الأنفاس شيق يطرب الفؤاد وكذلك تدويناتك ....لا حرمنا الله من براعة كلماتك وجمال تشببهاتك ...ما أروعك سلم الله هذا القلم ولا أعجزه أبدا أبدا