الأربعاء، 14 سبتمبر، 2011

رسائل

بسم الله وما توفيقى الا بالله 
اليوم اكتب من منطلق كونى إنسانا مصريا بسيطا جدا وهذه كلمات ورسائل أقدمها شهادة يحاسبنى ربى عليها من منطلق مسئوليتنا كلنا تجاه وطننا فى هذا التوقيت العصيب الذى يمر به .
اليوم أرسل العديد من الرسائل الى العديد من الجهات المختلفة كل منها بقدر مسئوليته ، أقدمها لهم وأنا اقدر مقدار ما تبذله كل جهه من جهود وكل ما هو ملقى على عاتقها من اعباء ومسئوليات ربما تزيد عن قدرتها عن التحمل والاستيعاب ألا ولأنها ملقاة على كاهلها فكان من واجب الجميع مساعدتها فى ذلك نصحا وفكرا ومساهمة فى تحمل العبء حتى نخرج بوطننا من هذا المخاض العنيف بسلام .....
الرسالة الاولى :-
المجلس الاعلى للقوات المسلحة
قلتم مرارا وتكرارا فى بياناتكم المنشورة والمذاعة او المبثة من خلال صفحتكم على مواقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك انكم حميتم الثورة من يومها الاول وانكم مصرون على حمايتها وهذا واجبكم وليس منا منكم علينا فلكل منا عمله وهذا عملكم المنوط بكم القيام به ان احسنتم تأديته شكرناكم وان أسأتم حاسبناكم على تقصيركم.
لقد كنا جميعا ننتظر منكم تنفيذ وعدكم بنقل وتسليم السلطة الى الشعب فى خلال ستة اشهر او اختيار الشعب لرئيس منتخب ايهما أقرب والى الأن وقد مضى اكثر من سبعة اشهر على تنحى الرئيس السابق ولم يتم تحديد جدول زمنى للانتخابات ولم يتم تحديد موعد محدد تقومون فيه بنقل السلطة .
اضطررتم الشعب الى التظاهر دوما من اجل تحقيق مطالبه المشروعة دوما كما تقولون ، كما كان موقفكم فى التعامل مع العدو الصهيونى الذى قتل جنودنا فى سيناء لا يرقى الى ما كان ينتظره الشعب منكم فى حفظ دم أبنائه وصيانة كرامتهم وحقوقهم ولكن هيهات ، كما قمتم ببناء جدار عازل حول المبنى الذى يوجد به مقر السفارة الاسرائيلية فى الوقت الذى يرفضون فيه هم حتى تقديم مجرد اعتذار عن دماء اخواننا الذين استشهدوا بايديهم الغاشمة وهو ما استفز البعض للقيام بهدمه ومحاولة اقتحام السفارة ومنح فرصة لاخرين للاضرار بالممتلكات العامة وغيرها ، بجانب البطئ غير المبرر فى التعامل مع المواقف والتطورات المختلفة على الصعيد الداخلى والخارجى بجانب المحاكمات العسكرية للمدنيين وأخرها اعادة العمل بقانون الطوارئ ويا ليته يطبق على من يجب تطبيقه عليهم وألا يستخدم كما كان يستخدم من قبل .
أمامكم فرصة تاريخية لتسطروا فى التاريخ صفحات تضاء بمقل العيون بنشركم لأسس العدالة والديمقراطية وتحديدكم لجدول زمنى لنقل السلطة الى الشعب وبث الثقة مجددا بينكم وبين افراد الشعب المصرى العظيم الذى تجرع مرارة الذل سنوات طوال ولن يرضى بغير نجاح ثورته بديلا .
الرسالة الثانية :-
السيد رئيس مجلس الوزارء ووزارته 
لقد جعلتم بمواقفكم وقرارتكم البطيئة والتى لا ترقى الى متطلبات واحلام المصريين والتى جئتم من اجلها وأقسمتم بالعمل على تحقيقها الاخريين يكتسبون الكثير والكثير من النقاط ويغتنمون الفرص ليثبتوا لأنفسهم ولبلادهم مواقف على حساب وطننا والذى كان دوما يقود الامم .
وعدتم بنشر الامن والقضاء على الفوضى والبلطجة وأن هذا هو عملكم الاول والأمر كما ترون ولست بحاجة الى الاطالة فى ذلك فلا نكاد نشعربأن الشرطة عادت الى اداء عملها الا من خلال بعض التكدسات والاختناقات المرورية او اللقاءات الكروية او البطولات التى تبث عنهم فى وسائل الاعلام بينما تنتشر السرقات والبلطجة والقتل والاغتصاب وترويع المواطنين دون أن يتحرك لأحد ساكن . فلابد ان تؤدى الشرطة عملها على اكمل وجه والا فلتحاسب على تقصيرها بقانون واحد وبمعايير واحدة تنشر وتطبق على الجميع كبير او صغير غنى او فقير عبد او امير .
ادعموا الاقتصاد والاستثمار اذا اردتم النهوض بمصر من خلال القضاء على البيروقراطية وتسهيل الاجراءات فالمصالح والهيئات ما اكثر الاجراءات فيها وتكرارها مما يجعلها عقيمة تقضى على كل فرص الاستثمار التى تولد من قبل ان تكمل رضاعها ومن خلال وضع قوانين وفقا لما هو متبع فى كل ارجاء العالم ووفقا لما يناسب اعرافنا ومعتقادتنا ومستوى دخل افراد الشعب وليكون توجهكم نحو الطبقة الدنيا المهضوم حقها والمغلول صوتها دوما فأخشى ما اخشاه ان تكون هناك ثورة عشوائيات تقضى على الاخضر واليابس ، ادعموا المشروعات الانتاجية ووجهوا الشعب نحو الانتاج وانشروا الوعى الاعلامى حتى نصير شعبا منتجا ونتخلص من افات الشعوب الاستهلاكية  .
ونحن على مقدمة عام دراسى جديد فلابد من اعادة النظر فى المناهج التعليمية التى تدرس فى مختلف المراحل التعليمية بداية من التمهيدى حتى الحصول على اعلى الدرجات العلمية فلن تنهض بلادنا ولن يكون لها مكانا مادام التعليم فيها متخلفا وينشر مناهج تدعم الحفظ وتقضى على التفكير والمواهب وتبث تاريخا مغلوطا كان قد وضع لخدمة طائفة بعينها فاحرصوا على ان تنشروا صحيح العلم وموثق التاريخ حتى تكونوا اديتم الامانة الملقاة على عاتقكم .
الاهتمام بالصحة ونشر المستشفيات والمراكز الطبية فى كل مكان ومدها بما تحتاجه من أجهزة وادوية بالاضافة الى الاهتمام بتلبية مطالب الاطباء حتى يقوموا بتقديم الخدمة العلاجية المطلوبة حفاظا على ارواح شعبنا فانتم تعلمون تمام العلم مدى تفشى وانتشار الاوبئة والامراض القاتلة فيه والتى اصيب بها الغالبية العظمى من أهلنا وذوينا فى الأعوام المنصرمة بسبب قرارات ومصالح شخصية تجنى الاموال وتقضى على الارواح .
لابد من اعادة النظر الى الاعلام بكافة اشكاله مرئى ومسموع ومقروء وما يبث فيه وعمل رقابة على الجميع بما لا يغلل الحريات ووضع خطة تطوير وتنمية شاملة للبرامج التى تبث فيه بما يخدم بلادنا وتوجهاتها ومتطلباتها فى المرحلة المقبلة فغالبية شعبنا يستمد ثقافته بما يبث فى الاعلام ،
والى العاملين فى الاعلام انتم اصحاب رسالة وعقول الناس امانة فى اعناقكم ستحاسبون عليها امام الله فاحرصوا على ان تنقلوا كل ما هو صائب وحقيقى ولا تكونوا اداة مسخرة لخدمة  أناس لا يريدون بوطننا خيرا .
نعم انتم حكومة تسيير أعمال لكن ذلك لن يعفيكم من مسئوليتكم أمامنا ومن قبلنا امام الله ثم امام التاريخ فسطروا لأنفسكم ما تحبون ان تجدونه فى صحفكم .
الرسالة الثالثة :-
الشعب المصرى بمختلف فئاته 
إليكم أهلى واخوانى اليكم أبائى وابنائى الى الجميع أقدم كلماتى اعلموا انكم جميعا عضد هذا الوطن وأعمدته وللجميع دور فيه كل فى مكانه فبعملنا واجتهادنا واخلاصنا واتقاننا لما نؤديه ينهض وطننا وتعلو رايته وتعود عزته وريادته للجميع .
عانيتم كثيرا من الذل والجهل والظلم والفقر والامراض والأن الامر بيدكم فافعلوا ما يوفر لكم حياة كريمة ، شغلنا سنوات طوال بكرة القدم وما يسمونه الفن وأهملنا العلم والتعليم والعمل حتى صارت امانى أبناءنا ان يصيروا يوما كلاعب الكرة او كالفنان ...... اعلموا ان الجهل ابدا لا ينتشر الا بالقضاء على التعليم وان المرض ينتشر بانتشار الجهل وأنكم إذا اردتم ان تتقدموا فعلى الجميع الالتزام بعمله واتقانه والاخلاص فيه بداية من التلميذ فى مدرسته والفلاح فى حقله حتى الرئيس فى مكان عمله ، الامر على الجميع سواء ، لن تقوم ابدا لوطننا قائمة الا اذا بات العالم فى معمله يعمل ويجد والباحث فى كتبه يبحث ويجتهد ، لن تقوم لوطننا قائمة الا باخلاص الجميع واجتهادهم وقبل ذلك عودتهم الى الله ( واتقوا الله ويعلمكم الله ) .
سنظل ثائرين حتى يتم تطهير وطننا وتتحقق كل مطالب شعبنا سنظل ثائرين دون ان نتسبب فى تعطيل المصالح سنظل ثائرين دون أن نضر باى ممتلكات سنظل ثائرين دون ان نهمل اعمالنا واماكننا ، سنظل ثائرين ضد الظلم والخطأ  فى  اى مكان كان ، سنظل ثائرين حتى نرى العدالة قد انتشرت فيما بيننا ، سنظل ثائرين حتى يكون الرئيس والمرؤسين امام القانون سواء ، سنظل ثائرين حتى نرى النور ساطع فينا، سنظل ثائرين وسنبدأ بثورة اصلاح فى أنفسنا حتى نبنى مجتمعا فاضلا يبث العدل ويطرد اى ظلم او خطيئة .
سنظل ثائرين حتى تكون راية أمتنا اعلى الرايات ، سنظل ثائرين حتى ترسل الامم وفودها الينا كى يتلقوا عنا العلم ، ويتعلموا منا القيم .

50 رأيك يهمنى:

شهر زاد يقول...

السلام عليكم ورحمة الله
سلم قلمك من كل شر
الساكت عن الحق شيطان اخرس
والحر حر بقلمه والكلمة مسؤولية وامانه
وانت قد حملتها وأمنت عليها
متخفش حجي مخصوص مصر اجيب لك عيش وحلاوة
ربنا يحميك لقول الحق

لـــولا وزهـــراء يقول...

كلمتين لخصوا كل الكلام
1- موقف القوات والحكومة بطئ في الخطوات والقرارات
2- سنظل ثائرين دون ان نضر بمصالحنا

ليتهم يسرعوا وليتنا نصدق


لولا

جارة القمر يقول...

لخصت و اوجزت و وصلت ما نريد كلنا توصيله

تسلم ايدك

سندباد يقول...

قبل ما كلنا نقول ان حلم الثورة ضاع مننا وقبل ما نفقد الامل فينا اننا ممكن نغير ونتغير ياريت فعلا الكل يعمل اللي عليه بضمير - مشكلة مصر الضمير لو الضمير موجود حاجات كتير هاتتغير فينا ومن حولينا احسنت يامحمد ربنا يجزيك خير
تحياتي

reem يقول...

بصراحة يا محمد قلت كل ما يمكن ان يقال
وكنت في كلماتك تلك ناطقاً بلسان كل مصري خائف على مصر ويرجو ان تصل الى بر الامان وتخرج من ضائقتها سالمة باذن الله تعالى

برافو يا محمد بجد اعجبتنى رسائلك الى الجميع
حمالك الله انت ومن مثلك من شباب مصر ورجالها الشجعان الذين لا يخافون في الحق لومة لائم

mrmr يقول...

يسلم فمك بالصعيدى

الغاردينيا يقول...

كلام جميل :)

و في محله لكن المشكلة استاذي

أن من يحب مصر بجد و من لديه من الوعي ما يكفي ليعلم هذا لا يحتاج هذه الرسائل ! لا اقصد بتاتا ان اكون متشائمة :)
لك الاحترام والتقدير
وحماك الله انت ومصر والوطن العربي كله

haneen nidal يقول...

سلمت من كل شر ان شاء الله تصل رسائلك

الشدائد تميز معادن الرجال و مصر اكيد فخورة بزينة شبابها امثالك ممن يحملون في صدورهم حبها و الاحلاص في الحب لها

حفظ الرحمن

sony2000 يقول...

قلت كل حاجه بجد

شهرزاد المصرية يقول...

ربنا يهدى الحال يا عزيزى
رجاء فلندعو ألله جميعا أن تنصلح الأحوال و أن يلهم كل الأطراف ما فيه صالح بلدنا الطيب و يقيله من عثرته
تحياتى

Heba Salem Youssef يقول...

جزاكم الله خيرا

وربنا يصلح الاحوال

ويبشرنا بالفرج القريب

eng_semsem يقول...

محتاجين نسمع الكلام ده بجد ونحاول نطبقه وننسى شويه اختلافاتنا وما تبقاش ثورتنا على بعضنا وتكون ثوره للحق وللنمو الاقتصادي والسمو بين دول العالم
تحياتي على كلامك اللي في محله تماما

زينة زيدان يقول...

أخي محمد

رسائل شاملة متكاملة هادفة

أحيي فيك النخوة والمسئولية فأنت من القلائل الذين يحملون في قلوبهم حب الوطن وعلى كاهلهم يحملون هموم الوطن وعلى جباههم تتلخص الأحلام والمحن..

إن النقاط التي أثرتها هي ركائز أساسية في نهضة الأمم وتحضرها ويعجبني جدا التركيز على التعليم ومناهج التعليم والصحة ووو...

مقائل رائع يستحق أن يُقرأ من قبل كل شخص مصري وكل عربي لوضع النقاط فوق الحروف...

تحيتي

BNT ELISLAM يقول...

رسايل شامله بصراحه شملت ولمست الواقع بما فيه بما فيه من حق المعاتبه او من المصارحه بما يجب ان يكن عليه الحل
عجبنى اوى الرساله للشعب
والاصرار على اننا ثائرين حتى ينصلحهذا البلد دون ان تتعطل مصالح البلد كان شرط حلو اوى
تحياتى لك ولفكر وندعوا الله بالاحسن يارب ويارب كل واحد يقراء مثل هذا يتفهمه ويدركه ويتقنه

قلم رصاص يقول...

محمد
أحييك من كل قلبي
رسائل في الصميم، جمعت ومنعت مانريده جميعا

كلماتك النهارده، زاد بنعيش عليه
دمت مبدعا

تقبل تحيتي :)

جايدا العزيزي يقول...

رسالتك اليوم محمد

حملت جميع ما يريده الشعب المصرى

حقا راقنى الطرح

اجل سنضل ثائرين ليس من اجلنا

ولكن من اجل حريه ابنائنا

دمت فى حفظ الله

تحياتى

مصطفى سيف يقول...

دوما هنا صوت العقل والشعب الطيب
تملك احساسا رائعا للاحداث وترى بواطن الامور
تحياتي لك استاذي العزيز

محمد الجرايحى يقول...

أخى الفاضل الكريم : أ/ محمد متولى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مازلت مصدوماً فى المجلس العسكرى لأنى لم أكن أتوقع منه هذه الإدارة والتى أوصلت البعض أن يقول أن عهد مبارك كان أفضل هذا حدث وسمعته بأذنى وقرأته بعينى وربما يكون لديهم الكثير من الحق .....
مجلس الوزراء لاأجد له تشبيهاً أفضل مما سمعته من أحد المحللين : مثل المياه لالون ولاطعم ولارائحة.....
أخى الشعب مظلوم تحمل الكثير مما أثقل كاهله وأخشى أن تغتال فرصته الأخيرة ....
أخى الكريم
أشكرك على رسائلك التى حملت بين طياتها روح المصرى الأصيل
بارك الله فيك وأعزك

ليس فقيرا من يحب يقول...

قد ايه اسلوبك جميل وسلس والكلام مطاوعك اوى علشان تعبر عن كل اللى بيدور جوانا

رسائل قمه فى الرقى والاتزان

اتمنى ان تصل الرسائل ويصل معها صوت ابداعك وتميزك ورقيك

ربنا يصلح احوالنا

تحياتى لحضرتك

norahaty يقول...

يارب توصلهم
رسايلك يارب

فارسة بلا جواد يقول...

أتعلم أستاذي الكريم حرمنا أن نتكلم صراحه فكل كتاباتنا مهما كانت تضل رمووووز ولا نستطيع أن نشير الى أحدهم باسمه وعنوانه فقد نعتقل أو يتهموننا بالعماله


جرأتك أستاذي قويه

سلمت

دعاء العطار يقول...

ياريت كل واحد يفهم الرساله الموجهه له ويعمل بيها

المكااااااابره

المكابره هى اللى بتخلينا مش عايزين نشوف حتى اننا غلط .. ومادام مش معترفين بغلطنا يبقى استحاله نتصلح

متفقه معاك فى رسائلك

وربنا يقوم مصر ع رجليها يااارب

دمت بخير (:

ويكا يقول...

هى فين يبنى الرساله الرابعه ؟؟؟

انا عمال الف عليها زى القطط فى المدونه مش لاقيها

مدونة رحلة حياه يقول...

شهر زاد وعليكم السلام
تنورى مصر يا ستى حتى لو بعيش وحلاوة
دومتى بخير

مدونة رحلة حياه يقول...

لولا
نورتى المدونة
عندك حق
دومتى بخير

مدونة رحلة حياه يقول...

جارة القمر
الله يسلمك يا افندم
فى كتير الناس عاوزة توصله بس دا جهد المقل
وما توفيقى الا بالله
دومتى مضيئة

مدونة رحلة حياه يقول...

سندباد
عندك حق ي ريس مشكلتنا الضمير
لو كل واحد اتقى ربنا فى شغله وعمل اللى عليه حاجات كتير قوى هتتغير وهتغير معها مصر بحالها
دومت بسلام

مدونة رحلة حياه يقول...

ريم
ربنا يعزك
شبعنا خوف وسكوت نتكلم بقى شوية
عشان بلدنا تقف على رجلها عشان ملت الركود
دومتى بخير

مدونة رحلة حياه يقول...

مرمر
الله يعزك بكل لغات العالم يا ابوووووووووووووووووى

مدونة رحلة حياه يقول...

الغاردينيا
يا ابنتى اعلم ان الكل يعلم ولكن يبقى ان نذكر حتى تنبرأ أنفسنا امام الله
دومتى بخير

مدونة رحلة حياه يقول...

حنين
ربنا يعزك
اتمنى ان اكون كما وصفتى او شبيها بهم
دومتى بخير

مدونة رحلة حياه يقول...

سونى
قلت
واتمنى تكون وصلت
دومتى بخير

مدونة رحلة حياه يقول...

شهرزاد المصرية
اللهم امين
دومتى بخير دكتورة

مدونة رحلة حياه يقول...

د هبه
وجزاكى يا ابنتى
ويارب يستجب دعاء الجميع ويصلح الاحوال

مدونة رحلة حياه يقول...

م اسامة
اتمنى ان تكون رسالتنا وكلماتنا وصتنا وصل
دومت بخير

مدونة رحلة حياه يقول...

زينة زيدان
متشكر لحضرتك على اطرائك وكلماتك وليتنى استحق القليل من ذلك
دومتى بخير

مدونة رحلة حياه يقول...

بنوتة الاسلام
ربنا يعزك يا ابنتى
اتمنى تكون الرسالة وصلت وسنستمرالى ان يشاء الله تصحيح ذلك
دومتى بخير

مدونة رحلة حياه يقول...

قلم رصاص
متشكر لحضرتك على كلامك واطرائك
ليست كلماتى بل هو صوت شعبنا ودعواتهم ومطالبهم من اجلها ثاروا وتظاهروا واعتصموا واصيبوا وماتوا

مدونة رحلة حياه يقول...

جايدا العزيزى
اتمنى ان اكون وفقت فى ايصال صوت الكل ورسائلهم
دومتى بخير

مدونة رحلة حياه يقول...

مصطفى سيف
اشكر لك تواضعك وكلماتك اخى
دومت بخير حال

مدونة رحلة حياه يقول...

استاذى محمد الجرايحى
نعم كلنا كذلك لكن ينبغى ان نوجه ونصحح فهذا واجبنا كى نكون قد أعذرنا ال انفسنا ومن قبل ذلك الى ربنا
دومت بخير سيدى

مدونة رحلة حياه يقول...

ليس فقيرا من يحب
هذا من فضل ربى فله الفضل والمنه
اتمنى ان تصل الرسائل وتتحقق المطالب
دومتى بخير عزيزتى

مدونة رحلة حياه يقول...

د نورا
اتمنى ذلك
دومتى بخير

مدونة رحلة حياه يقول...

فارسة
سيأتى يوما يعلو فيه صوت كل مظلوم
مهما غاب فهو بادى ظاهر
دومتى بخير

مدونة رحلة حياه يقول...

دعاء العطار
اتمنى ان لا تكون مكابرة فهى ليست ذات علاج الا ان يقدر الله ذلك
اما ان يكون لهم اسباب اخرى فذاك يراجع
دومتى بخير

مدونة رحلة حياه يقول...

ويكا
الرسالة الرابعة دا البوست القادم
تحياتى

الموسوعة الحرة يقول...

تحية طيبة...
نتمنى ان يقرأوا تلك الرسائل الواقعية كي يجنبوا البلاد والعباد متاعب اخرى !...
الاختيار يجب ان يرتكز على اسس قوية من الموضوعية...
دمت بخير...

مدونة رحلة حياه يقول...

الموسوعة الحرة
صدقت فعلا ينبغى ان يتم الاختيار على اسس موضوعية بعيدا عن العواطف والانتماءات
دومت بخير سيدى

واحد من الناس يقول...

like
علشان مفيش تعليق على مقال حسيت اني انا اللي كاتبه
تحياتي

Lamiss Ibrahim يقول...

nice
http://www.kuwait.prokr.net/category/anti-bugs/
http://www.kuwait.prokr.net/