السبت، 4 سبتمبر 2021

لم نعد صغارا " 35 "

 قضيت الوقت فى اجراء بعض التليفونات لترتيب العمل لباقى الفريق والتحاور معهم فيما قابلهم من مشكلات وما تم معهم بخصوص الأعمال الموكلة لهم لانجازها واستبدلت بعض المهمات وعدلت فى بعض المطلوبات بناء على ما يستجد من احداث .

النهار مختلف ، ضياؤه يملأ الصدر بالشغف ، النسمات الطرية تبدأ أولا ثم تتفجر بعدها الشمس تملأ الكون ثم تأخذ تيارات الهواء تمر كل حين تحرك السكون وتعطر الجو فتغدو الطيور وتروح سعيا على رزقها .

طلبت اليوم غرفة مستقلة بعيدة عن أماكن التعامل مع العملاء حتى يتاح لنا الوقت الكافى لانجاز الكثير من العمل وحتى لا يكون الموظفون مشغولون بأشياء عديدة فلا يتمكنوا من تقديم المستندات المطلوبة لنا وقد يخطئوا فيما يقومون به من أعمال فتحدث المشاكل بسبب التشتت فى أكثر من عمل فى وقت واحد .

غرفة الاجتماعات لم تجهز بعد ، أجروا بعض الاتصالات وعليها انتقلنا الى مبنى بالخلف ، تخطينا مساحة خضراء فرشت أرضيتها بالنجيلة ، فى المواجهة المكتب الذى سنقضى فيه يومنا ملحق به مكاتب أخرى للخدمات المتعلقة بمدير المبنى وعلى اليمين مساحة أعدت لممارسة بعض الأنشطة المرتبطة بالعمل وعلى الشمال مبانى أخرى تابعة للعمل وكلها بنايات من طابق واحد ، صفت فى شكل مكاتب متوالية  .

العمل هنا مقسم فى شكل أبنية ، كل بناء يشغله قسم محدد ويحيطه سياج يفصله عن البنايات الأخرى وفقط الأقسام المالية والادارية العامة هى الملحقة بمكتب رئيس مجلس الادارة أما كل البنايات الأخرى ففى داخلها ما يخص نطاق عملها فقط .

المكتب متسع وتنظيمه أضاف الى مساحته اتساعا ، مكتب كبير عليه مستندات تخص مدير المبنى وحاسوبه وشاشة يراقب من خلالها سير العمل فى الأماكن التابعة لاشرافه وكعادة مكاتب السيدات لابد من اللمسة النسائية التى تبث فى المكان حياته وتشرح الروح للعمل وتعين على تخطى صعاب النهار ، الورود موزعة بشكل بديع فى ارجاء المكتب ، المكتبات ووحدات حفظ المستندات تحيط المكتب من يساره فى المقدمة منضدة للاجتماعات تحيطها بعض الكراسى وأمام المكتب منضدة صغيرة عن يمينها ويسارها كرسيان ، على يمين المكتب مكتبة تضم بعض الشهادات والجوائز والتكريمات ، وعلى الجدران لوحات تحوى صورا ضوئية خلدت بعض الذكريات .

1 رأيك يهمنى:

Asmaa Latif يقول...

اه ...كم أتمنى أن أكون فى هذا المكان كم اشتقت الى جو الانشغال والتفكير والتخطيط والترتيب ....ما أروع كلماتك ما أجمل وصفك لكل تفصيلة من تفاصيل هذا المكان ....ما شاء الله زادك الله ورفع قدرك وبارك فى قلمك